اعلان

الثلاثاء، 5 يونيو 2018

الثلاثاء، 5 يونيو 2018

الأردن له تاريخ حافل بالاستقالات والتعديلات....!


الأردن له تاريخ حافل بالاستقالات والتعديلات....!



رئيس الحكومة هاني الملقي


 رئيس الحكومة المستقيل هاني الملقي أجرى 6 تعديلات على حكومته منذ تشكيلها في سبتمبر من العام 2016،  قبل أن يقدم استقالته يوم الاثنين ليخلفه عمر الرزاز. 
وكانت عمان وعدد من المدن الأردنية قد شهدت منذ مطلع العام الحالي تظاهرات احتجاجا على الإجراءات الحكومية،  بعد أن قررت الحكومة الأردنية فرض ضرائب جديدة على العديد من السلع والمواد بهدف خفض الدين العام البالغ نحو 35 مليار دولار،  خاصة وأن الأردن  الذي يعاني شحا في المياه والموارد الطبيعية، الاستقالة الجماعية لحكومة  هاني الملقي،  سرعتها الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البلاد رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل والسياسة الاقتصادية للحكومة. 
 في اليومين الأخيرين بعد أن رفض الملقي سحب مشروع قانون يرفع ضريبة الدخل،  إن الأردن واجه ظرفا اقتصاديا وإقليميا غير متوقع،  وأن هذا التقصير تم التعامل معه في حينه،  حيث تمت إقالة مسؤولين وحكومات بسببه”. 
ولفت إلى أن التحديات التي أمام الأردن والوضع الصعب الذي يمر به يتطلب التعامل معه بحكمة ومسؤولية،  مضيفا “إذا أردنا أن نسير إلى الأمام كأردنيين فلابد أن نتعامل مع التحديات التي أمامنا بطريقة جديدة بعيدا عن الأسلوب التقليدي”. 
وبين في السياق أنه اضطر في الفترة الماضية أن يعمل عمل الحكومة،  مشددا على أن كل سلطة ومسؤول يجب أن يكونوا على قدر المسؤولية،  ومن لا يستطيع القيام بمهامه عليه ترك الموقع لمن لديه القدرة على ذلك. 
وفيما يتعلق بمشروع قانون الضريبة،  قال إن مشروع القانون جدلي ولا بد من إطلاق حوار حوله،

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ Yallamax - يلا ماكس 2018 ©