اعلان

الثلاثاء، 31 يوليو 2018

الثلاثاء، 31 يوليو 2018

طريقة تقليل سعرات الجسم الحرارية

 طريقة تقليل سعرات الجسم الحرارية - تقليل الوزن يأتي من تقليل كمية الدهون في الجسم، وهذا لا يتم إلا باستهلاكها وكما يقول البعض "حرقها" , إما بالرياضة أو بالحركة الكثيرة أو بتحديد كمية السعرات المأخوذة مع الطعام، أو بكلاهما معا وهذا هو الأفضل.

ومن يريد انقاص وزنه فعليه باختيار الوقت المناسب أولا، إذ أن ذلك النظام الغذائي والحركي سيستمر عليه طويلا ولتكن فترة من 4 إلى 6 أشهر مبدئيا.

ولكن الشخص لن يحرم نفسه من أكلات تعجبه , كل ما في الأمر - وهذا ماينصح به المختصون - ان يُكثر من أكل الخضر و الفواكه للحصول على الشبع - وهي قليلة السعرات

وربما تعاطى الإنسان مثلا مرتين في اليوم برتقالة أو خوختين أو تفاحة أو موزة بين الأكلات الرئيسة حتى لا يشعر بالجوع فيأكل أكثر من المناسب.

فالفاكهة تحتوي على سعرات قليلة (نحو 70 سُعر لكل 100 جرام ، والخضر تحتوي على نحو 40 سعر لكل 100 غرام) 

وتناول الخضر والفواكه تقلل من حاجته إلى الدهون والنشويات الغنية بالسعرات (الدهون 930 سُعر لكل 100 جرام، والنشويات 400 سعر لكل 100 جرام). كذلك التقليل من اللحوم (400 سعر لكل 100 جرام).

فإذا أكل الشخص ثلاثة وجبات في اليوم فعليه إن أراد انقاص وزنه أن يتناول في كل وجبة ما يعادل 350 سعر على سبيل المثال ؛ فتكون حصيلته من السعرات في اليوم نحو 1050 سعر 

وهذا أقل مما يحتاجه جسمه ، فيقوم الجسم بحرق جزء من الدهنيات المخزونة لإنتاج الطاقة ، وينخفض وزنه (على هذا النحو يمكن أن ينخفض وزن الدهن في جسمه بين 40 إلى 80 غرام في اليوم الواحد 

هذا بحسب ما يستهلكة من سعرات أثناء اليوم في نشاطاته المختلفة وربما يكون من ضمنها الرياضة.) ذلك لأن احتياجاته اليومية من السعرات التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائف إعضائه وبحركته اليومية والتفكير تبلغ للكبير ذي وزن 70 كيلوجرام مثلا ما بين 1800 إلى 2500 سعر.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ Yallamax - يلا ماكس 2018 ©