اعلان

الثلاثاء، 17 يوليو 2018

الثلاثاء، 17 يوليو 2018

التخلص من السعال باكثر من طريقه

التخلص من السعال باكثر من طريقه


1

اشرب السوائل. يعد شرب الماء مهم للسعال الرطب والجاف على حد سواء. تساعد السوائل على تقليل المخاط التي تقطر في الحلق وتسبب السعال.

تُعد كل المشروبات جيدة ماعدا الكحول أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين (التي يمكن أن تشعرك بالجفاف) وعصير الليمون والمشروبات الحمضية (التي يمكن أن تهيج الحلق).

تناول ما يعادل (250 مل) كوب من الماء يوميًا على الأقل إذا كنت تعاني من السعال.

لعلاج السُعال لطفل يتراوح عمره من 3 أشهر إلى سنة: أعطِ الطفل 1-3 ملاعق صغيرة (5-15 مل) من السوائل الدافئة الصافية مثل عصير التفاح بحيث تصل إلى أربعة مرات يوميًا لتخفيف السُعال.

هذا بالإضافة إلى السائل الذي يتناوله بشكل طبيعي مثل لبن الأم أو الغذاء البديل له.

2

استنشاق بخار المياه الدافئة. خذ حمامًا دافئًا واستنشق البخار. يساعد ذلك في تخفيف احتقان الأنف والذي يمكن أن يُقطر في الصدر ويسبب السُعال.

كما أنه يُساعد أيضًا في ترطيب الهواء الجاف والذي قد يُسبب أيضًا السُعال. في الليل، قم بتشغيل جهاز ترطيب وتنفس البخار الدافئ.

هذه الطريقة مفيدة للسُعال الناتج عن نزلات البرد والحساسية والربو.

يجب تنظيف أجهزة الترطيب باستمرار، وإلا ستُسبب ضررًا أكثر من نفعها.

قد تتراكم بداخل الجهاز العفن والفطريات الأخرى والبكتيريا وتنتقل إلى الهواء مع البخار.

3

غير الطريقة التي تسعل بها. يمكنك أن تبدأ بشدة عند شعورك بالسعال ثم تسعل ببطء، يمكن أن يساعد ذلك في التخلص من السعال بشكل أسرع.

وهذا مفيد خصوصًا إذا كنت تُعاني من السعال الرطب. عندما تبدأ نوبة السعال ابدأ في جعله سلسلة من السعال القصير والخفيف. لا ينتج هذا السعال الكثير من المخاط.

وفي نهاية هذه السلسلة من السعال القصير، اسعل واحدة كبيرة.

يحرك السعال القصير المخاط نحو الجزء العلوي من الفتحات الهوائية الخاصة بك ويملك السعال الطويل ما يكفي من القوة لطرد المخاط.

سيمنع السُعال بهذه الطريقة أن يصبح الحلق أكثر تهيجًا، لأن الحلق الملتهب يُسبب السعال المستمر، يساعدك جعل الحلق أقل تهيجًا في التخلص من السُعال سريعًا.

4

التخلص من المهيجات في الجو. غالبًا ما تُسبب مهيجات الجو السعال المزمن.

يمكن لهذه المهيجات أن تسبب تهيج الجيوب الأنفية المزمن، مما يؤدي إلى السعال المزمن بسبب المخاط الزائد. من أكثر المهيجات التي يجب تجنبها دخان التبغ.

تُعد العطور ومعطرات الحمام من المواد الأكثر شيوعيًا لتحريك السعال المزمن وينبغي تجنبها على الأقل في فترة السُعال إذا كنت ترغب في التخلص من السُعال بشكل أسرع.

أفكار مفيدة

لاحظ أن المضادات الحيوية نادرًا ما تستخدم لعلاج السُعال. تقتل المضادات الحيوية البكتيريا ولا تفعل شيئًا أكثر من ذلك، مما يجعل المضادات الحيوية غير فعالة مع السعال الفيروسي أو السعال الذي لا ينتج عن مرض.

سيصف الطبيب لك المضاد الحيوي فقط إذا اشتبه أن السُعال من أعراض العدوى البكتيرية.

إذا كنت تُعاني من صعوبة في التنفس، استخدم جهاز استنشاق أو احتفظ بواحد بالقرب منك.

تثبط بعض السوائل مثل القهوة أو الشاي الأسود من وظيفة الجهاز المناعي.

حاول أن تبقى رطبًا عن طريق شرب المياه الدافئة لأن المياه الباردة تُهيج الحلق.

استرح أكثر وقت بقدر الإمكان. تجنب المشي كثيرًا، والهرولة، والقيام بتمارين رياضية حتى تشعر بتحسن.

في حالة عدم التعافي من السُعال في أسبوع، الجأ إلى المشورة الطبية.

تحذيرات

معرفة الوقت المناسب لرؤية الطبيب. غالبًا ما يختفي السعال في غضون 10 أيام لوحده، وباستخدام العلاجات المذكورة أعلاه سيزول السُعال سريعًا.

في حالة استمرار السعال لمدة تتراوح من أسبوعين إلى 4 أسابيع يجب عليك الاتصال بالطبيب.

يجب عليك أيضًا الاتصال بالطبيب في حالة كان السعال مصحوبًا بالدم أو بآلام حادة في الصدر أو التعب الشديد أو فقدان الوزن الدراماتيكي أو قشعريرة البرد أو حمى درجة الحرارة 38.3 مئوية أو أعلى.

لكن في حالة عدم جدوى أي من ذلك، جرب استخدام مضخة الربو؛ استخدم الزرقاء عند الحاجة الماسة إليها، والأخرى البنية سواء كنت بحاجتها أو لا




المصادر










































ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ Yallamax - يلا ماكس 2018 ©