اعلان

الجمعة، 6 يوليو 2018

الجمعة، 6 يوليو 2018

الدكتور مبروك عطية

الدكتور مبروك عطية






مبروك عطية






أسمه بالكامل مبروك عطية أحمد أبوزيد (1958 - ): هو داعية، وأكاديمي مصري، ولد في المنوفية عام 1958. والتحق مبكرًا بالأزهر، وحصل على الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة القاهرة عام 1989. يعمل حاليًا رئيسًا لقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، وكان قبل ذلك دكتور في جامعة الإمام محمد بن سعود - جامعة الملك خالد - في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية.

مؤلفاته






ألف  أكثر من عشرين مؤلفًا، منها: ركائز الدعاء، الأولويات في الفكر الإسلامي، أغبياء يدخلون النار، فتاوى الشيطان اللغة والفقه والثقافة الإسلامية، منها في مجال الدعوة: التعصب وأثره في نص القرآن - الثقافة الإسلامية بين يدي الله - دليل الزوجة المسلمة - سلسلة تذليل كتب التراث - الإسلام كما عرفه الصحابة- الأولويات في الفكر الإسلامي- الأسرة بين واقع الدين والحياة- أخطاء شائعة في تفسير القرآن الكريم- وفقه الشيطان.

برامج تلفزيونية






قدّم عطية برنامجين تلفزيونين، الأول برنامج الموعظة الحسنة على قناة دريم، والثاني برنامج كلمة السر على قناة إم بي سي مصر. وكلا البرنامجين متخصصان في الفتاوى الدينية، والإجابة عليها.

سبب ارتدائه نظارات وورود









عندما تم  سؤل مبروك عطية في أحد البرامج الحواريّة عن سبب لبسه للنظارات وحمله للورود خلال إطلالاته، كانت الإجابة صادمةً ومؤلمة في نفس الوقت.






قال عطية إنّ الوردة هي رمز لدين الورود والجنات


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ Yallamax - يلا ماكس 2018 ©