اعلان

الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

أمراض اللثة الوقاية والعلاج

الوقاية من التهاب اللثة

أمراض اللثة الوقاية والعلاج - ان غسل الأسنان مرتين يومياً بمعجون أسنان يحتوي على بالفلوريد مع الحرص على استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة وزيارة طبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر لفحص شامل لصحة الأسنان واللثة.

العلاج


إذا كان التهاب اللثة نتيجة سن تالفة أو سن أصيبت بالتسوس فيوجد 3 ثلاث خيارات لعلاج الالتهاب:
  1. - خلع السن
  2. - إزالة عصب السن والتسوس وتلبيس السن بتاج.
  3. - خلع السن وزرع بديل: هي عملية يتم فيها استخراج السن بلطف ويتم قص جذوره وإغلاق السن من أسفل وإعادة زرع السن في الفم ويتم تثبيت السن بسلك معدني لفترة زمنية حتى ينمو العظم حول السن.

العلاج إذا كان سبب الالتهاب من تراكم البلاك والجير:
  1. - الاستمرار بتفريش الأسنان 3 مرات بمعجون أسنان بفرشاة ناعمة، سوف يكون هناك نزيف في اللثة ولكن هذا الدم هو دم فاسد متحجر في اللثة.
  2. - استخدام غسول للفم مرة واحدة قبل النوم.
  3. - استخدام الخيط السني مرة واحدة قبل النوم.
  4. - زيارة طبيب الأسنان لتنظيف اللثة scaling. سيشعر المريض بالحساسية في البداية لكن مع استخدام الفرشاة والمعجون تذهب الأعراض.
- في حالة المسببات الأخرى، يجب مراجعة الطبيب للتشخيص، وأحيانا يحتاج لتدخل الجراحي أو العلاج بالأدوية. من الممكن علاج اللثة التام من الالتهابات، في كل الحالات تقريبا

وذلك بواسطة مراقبة ومعالجة طبقة الجراثيم التي تتراكم على الأسنان. العلاج السليم لطبقة الجراثيم يشمل التنظيف المهني لدى اختصاصي، مرتين كل سنة، اضافة إلى استعمال النصاح السني والحرص على تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة بشكل يومي.

.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ Yallamax - يلا ماكس 2018 ©