اعلان

السبت، 4 أغسطس 2018

السبت، 4 أغسطس 2018

التهابات الشعب الهوائية

التهابات الشعب الهوائية - يصاب الجهاز التنفسي بالكثير من الامراض والإلتهابات التي تؤثر عليه ولهذا اللازم ان نتعرف على ابرزها وكيف يمكننا التغلب عليها .

الجهاز التنفسي يعتبر من احد اهم اجهزة الجسم لأنه يزود الخلايا بالاوكسجين اللازم للبقاء على قيد الحياة ويخلصها من ثاني اوكسيد الكربون الذي يضر الجسم " الضار" .

ويصاب الجهاز التنفسي ببعض انواع من الإلتهابات لانه حساسا ويتأثر بالعادة بالعوامل الخارجية بشكل سريع واليك اكثر الإلتهابات التي من الممكن ان تصيب الجهاز التنفسي 

  • إالتهاب الشعب الهوائية 


وظيفة الشعب الهوائيه ان تحمل الهواء الى الرئتين واذا تعرضت الى الإلتهاب فسوف تسبب ألام في الصدر وسعال وايضا ضيق في التنفس .

  • كيف تحدث التهابات الشعب الهوائية :


تحدث الإلتهابات نتيجة البكتيريا التي توجد من حولنا وايضا من الغبار في الهواء وإنتشار الفطريات.

  • ومن اعراض التهاب الشعب الهوائية: 



  1. السعال المتواصل : وهذا لان الجهاز التنفسي يحاول قدر الإمكان التخلص من المخاط الزائد ويزداد السعال في الليل مما يجعل هذا صعبا من الحصول على النوم الهادئ والمريح .

  2. صعوبه في التنفس : بسبب ان هناك ألم يصاحب التنفس وكذلك التهابات الشعب التي تنقل الهواء فتكون عائق للتنفس الطبيعي وغالبا ما يصاحبها صوت اثناء التنفس .

  3. الإصابه بالحمى : ولكن هذه الحمى لاتكون بدرجة حرارة مرتفعه إلا في بعض الإصابات الشاذة ولكن من الممكن ان يشعر المصاب بالسخونه قليلا.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ Yallamax - يلا ماكس 2018 ©