اعلان

الأحد، 8 يوليو 2018

الأحد، 8 يوليو 2018

طرق تمنع تساقط الشعر

طرق تمنع تساقط الشعر





تعد مشكلة عدم كثافة الشعر وتساقطه من المشاكل الكبيرة للرجال على وجه التحديد، خصوصاً إذا كان هذا التساقط ليس لأسباب وراثية أو استعداد جيني للصلع فهناك بعض العادات الحياتية التي تؤثر على نمو الشعر وقوته بالنسبة للرجال والنساء.


لذلك نوضح لك أسهل وأبسط 5 طرق لعلاج ومنع تساقط الشعر بمنتهى السهولة في حالة ما إذا كان هذا التساقط غير مرتبط بأسباب وراثية.



1- احذر من أشعة الشمس والتدخين


في دراسة طبية حديثة قام بها باحثين في الجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية لعام 2013 وجد الباحثين أن التدخين والتعرض لأشعة الشمس الحارة وقت الظهيرة أحد أهم العوامل التي تسبب الصلع وتساقط الشعر.


فالمكونات الكيميائية التي تحتوي عليها السجائر وما تحتوي عليه أشعة الشمس في وقت الظهيرة من مكونات الضارة يضعف جذور وبصيلات الشعر مما يساعد على التساقط وتؤثر في دراجة كثافة الشعر.



2- قشرة الشعر


هناك علاقة وثيقة تربط بين قوة الشعر وبين وجود القشرة التي تتسبب في ضعف عام لفروة الرأس بشكل يقلل من كمية الغذاء التي تصل إلى جذور الشعر وبصيلاته.


وعلى الرغم من أن مشكلة قشرة الرأس أمر طبيعي يعاني منه معظم البشر، إلا أنه يمكن الحد من تأثيره السلبي باستخدام الشامبو المتخصص في علاج القشرة أو استخدام كمية قليلة من الخل بانتظام عند الاستحمام.



3- الكافيين


وفقاً لدراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية للأمراض الجلدية الأمريكية فإن الشعر يحتاج إلى الكافيين ليتماسك ويصبح أكثر قوة ولكن الطريف في الأمر أن القائمين على الدراسة وجدوا أن كمية الكافيين المناسبة التي يجب أن يتم تناولها لكي تبدأ النتائج الإيجابية بالظهور عل الشعر هي تناول 60 كوبا من القهوة وهو أمر مستحيل بكل تأكيد.


لذلك نصح المتخصصين باستخدام شامبو الكافيين الذي يحتوي على نسب كبيرة من الكافيين والذي بالطبع يغني عن شرب 60 كوباً من القهوة.



4- الطعام


إذا كانت عاداتك الغذائية اليومية ترتكز على تناول السكريات والدهون والأطعمة التي تحتوي على الزيوت بشكل كبير فعلى الأرجح سوف يؤثر تناول تلك الأطعمة على قوة الشعر.


فليس الجسم فقط هو الذي يحتاج إلى تناول الغذاء الصحي القائم على البروتينات والفيتامينات والدهون الصحية بل الشعر وجذوره أيضاً وينصح المتخصصين من يعاني من تساقط الشعر لأسباب غير وراثية بتناول الفيتامينات والمغذيات الأساسية المضادة للصلع التي يمكن شرائها من الصيدليات.



5- احذر من التوتر


التوتر والضغط النفسي من أشد الأمور فتكاً بالجهاز المناعي للبشر بشكل عام فعند المعاناة من حالة نفسية سيئة أو توتر تعاني بصيلات الشعر نتيجة ضعف المناعة ويبقى احتمال الإصابة بمرض "الثعلبة" الذي يؤدي إلى تساقط الشعر أمر وارد الحدوث جداً في تلك الحالات.


ولكن من حسن الحظ أن تلك الحالات لسقوط الشعر الناجمة عن طريق عوامل نفسية هي حالات مؤقتة تزول بتحسن الحالة النفسية والمزاجية لذلك ننصحك بالابتعاد عن كل الأمور التي من الممكن أن تسبب لك قلق أو اضطرابات نفسية حتى لا تؤثر على قوة الشعر.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ Yallamax - يلا ماكس 2018 ©